كن على اطلاع بآخر الأخبار عن الترفيه والسياسة والحكومة في جميع أنحاء العالم من خلال قراءة آخر الأخبار هنا في تمارة 24. آخر الأخبار في أبريل حول العالم فيما يتعلق بالسياسة وكل شيء آخر هي كالتالي: قالت

تيريزا ماي في محادثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن صفقة خروج بريطانيا

من الاتحاد الأوروبي ، قال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك يوم الأربعاء (25 أبريل) إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي “أحرزتا تقدمًا كبيرًا” بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لكنه قال إنها لا تزال “بعيدة عن أن تكون الكلمة الأخيرة”.

وقال توسك في بيان عقب اجتماعه مع ماي في لندن إنه تحدث معها بشأن “القضايا الصعبة” التي لا تزال عالقة ، بما في ذلك التسوية المالية والحدود الأيرلندية.

قال تاسك: “أعتقد أننا ، معًا ، أحرزنا تقدمًا كبيرًا”. “هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به ، لكنني على ثقة من أننا سنتوصل إلى اتفاق يخدم مصالح كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.”

وقال توسك إنه “مسرور” لأن ماي أخبرته أن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة “أحرزتا تقدمًا في القضايا الرئيسية العالقة”.

وقال “هذه نقطة انطلاق جيدة للمرحلة النهائية من المفاوضات”.

كما قال تاسك إن ماي أخبرته بأنها “مصممة على تأمين أفضل صفقة ممكنة للمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

“قالت إن أفضل طريقة للقيام بذلك هي تأمين انسحاب منظم وشراكة مستقبلية طموحة.

كما أشرت من قبل ، فهي مصممة على تأمين أفضل صفقة ممكنة للمملكة المتحدة ، والتي ستكون الأفضل للاتحاد الأوروبي و بالنسبة للمملكة المتحدة “.

وكانت ماي قد أبلغت زعماء الاتحاد الأوروبي في وقت سابق يوم الأربعاء أنها “واثقة” من إمكانية إبرام اتفاق مع الكتلة بشأن شروط خروج بريطانيا من التكتل.

وقالت ماي في بيان “أنا واثقة من أننا سنتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يعمل لصالح الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة”.

“المملكة المتحدة تغادر الاتحاد الأوروبي وقد قطعنا شوطا طويلا في الأشهر القليلة الماضية. لقد قطعنا شوطا طويلا في العامين الماضيين وأنا واثق من أننا يمكن أن تنجح المفاوضات.

” الاتحاد الأوروبي وأنا على ثقة من أننا سنكون قادرين على التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يعمل مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. “

ومن المقرر أن يجري رئيس الوزراء البريطاني ، الذي من المقرر أن يخاطب الأمة يوم الخميس ، محادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي الخميس والجمعة.

“أنا مصمم على العمل مع أصدقائنا وشركائنا لبناء شراكة جديدة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. أنا واثق من قدرتنا على التوصل إلى اتفاق ينجح مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *